الاثنين، 15 يوليو 2013

وتعد الشركة الرائدة فى التسويق المباشر عالميا


وتعد  الشركة الرائدة فى التسويق المباشر عالميا

كيونت : ندمج التسويق الشبكى بالبيع المباشر لتحقيق أعلى مكاسب لممثلينا وانتشار واسع لمنتجاتنا
صناعة البيع المباشر في منطقة الشرق الأوسط حققت إيرادات وصلت إلى  400 مليون دولار في عام 2011
شهد السوق العالمى ومنطقة شرق اسيا بشكل خاص ركود اقتصادى عنيف مع نهاية عام 1998 ادى الى اغلاق الكثير من الشركات وعصف بالمراكز المالية للعديد من المؤسسات واضر باقتصاد بعض الدول ,وكان من الضرورى إيجاد بدائل بإنشاء نماذج تجارية مختلفة قائمة على مبدأ تقليل النفقات وزيادة  جودة المنتجات مع تحسين أجور وعمولات العمال حتى تتمكن الشركات من الصمود امام اية اهتزازات تهدد استمرارها ، ومن هنا طرأت الفكرة العبقرية للثنائي  فيجاى اسواران الرئيس التنفيذى  لشركة كيونت الرائدة فى مجال البيع المباشر وجوزيف بيسمارك من التغلب على حالة الركود والإضطراب التى انتابت الوضع الإقتصادى بإنشاء شركة كيونت .
 وبدات فكرة التسويق الشبكى عبر الانترنت تعرف طريقها الى التنفيذ وهو الوقت الذى سمى  "انفجار فقاعة الدوت كوم"، حيث  استفادا الثنائى من امكانيات المواهب الشابه خاصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والإنترنت  وتوفير فرص عمل ودخل ثابت لهم عبر البيع المباشر عن طريق الانترنت ، والإرتقاء بمستوى حياتهم.
ورأى "فيجاى"  ضرورة البدء فى عمل جاد يختلف كلية عن أعمال الآخرين وأسس  شركة تدمج بين ادوات الإنترنت فى الانتشار والوصول لكافة الاماكن والقيام بعمليات التجارة الإلكترونية مع وانشأ نموذج متميز سمى بالتسويق الشبكي إنطلاقا من إيمانه التام بأهميته  فى دعم الإقتصاد العالمى للدول.
وأسس" فيجاى" شركة كيونت العالمية الرائدة فى مجال البيع المباشر عبر الانترنت التى كانت تعرف فى السابق بإسم " كويست نت"  والتى بدأت عملها بالتسويق لمنتج واحد فقط وهو "العملات الذهبية والميداليات" من خلال شراء القطع النقدية الذهبية واستثمارها فى قيمة ثابتة التى من المحتمل أن تزيد قيمتها فى المستقبل ، وراى فيجاى وجوزيف أنه لابد من التوسع فى أعمال الشركة وعدم الإعتماد فقط على الاستثمار على العملات الذهبية فقط حيث أن العمود الفقرى لتجارة التجزئة أو شبكة التسويق التجارى يعتمد كلية على مدى اتساع منتجات الشركة وجودتها، وبدأت " كويست نت"  بالفعل فى العمل على توسيع منتجاتها والتى عكست قوة التجارة الإليكترونية فى السوق من خلال منصة خاصة بعرض منتجاتها تقدم العديد من المنتجات والخدمات  حتى أصبحت الوكيل الحصرى لمجموعة من المنتجات لاتتوافر إلا من خلالها .
واليوم ،توسعت الشركة في المنتجات الاستهلاكية ومنتجات المنازل مع طرح خطوط إنتاج لمواد  التغذية  ومنتجات العناية  الشخصية بالبشرة والجسم ومواد التجميل والرعاية المنزلية والاكسسوارات ومنتجات الطاقة والساعات والمجوهرات، والتعليم والأعياد.
يقول جى ار ماير العضو المنتدب بشركة كيونت :"إن هناك مجموعة كبيرة من المنتجات التى توفر فرص المبيعات للموزعين بسبب تعددها ، ونرى اننا أصبحنا الرائدين في مجال التجارة الالكترونية  ،حيث نعتمد على تقديم أفضل المنتجات للعملاء، وخاصة  المنتجات الخاصة بالصحة والعناية الشخصية التى تتميز بها كيونت  ".
أضاف مع تحقيقنا لقاعدة كبيرة من العملاء عبر العديد من البلدان المختلفة حول العالم، بات من الضرورى الحفاظ على وجودنا المحلي في أسواقنا الرئيسية قبل أن نقوم بفتح مكتب  ، مشيرا إلى أن هناك بالفعل اختلافات ثقافية وتجارية يجب أخذها فى الاعتبار عند فتح  مكتب  للشركة فى اى دولة ، لذلك فإننا نقوم  بالعديد من الأبحاث التسويقية للوقوف على أهم احتياجات العملاء لتلبيتها فى كل دولة على حدى حتى نستطيع وضع خططنا التسويقية استنادا لنتائج هذه البحوث  .
وكمثال على ذلك أوضح "ماير" أن مصر دولة غنية بتراث قديم وتمتلك وجهة سياحية خلابة،وتتمتع بجو سياحى معتدل فى كافة فصول السنة مما يجعل فرص التسويق السياحية بها أمرا سهلا ؛ لذا  عمدت كيونت على التسويق السياحى بها من خلال تقديم عروض الإجازات وبرامج تبادل العطلات بها وعمل عضوية لعملائها في أجزاء أخرى من العالم مما يساهم بدوره فى تعزيز قطاع السياحة ودعم الإقتصاد المحلى والذى يعد ركيزة أساسية من استراتيجيتها .
أشار إن كيونت تهدف دائما للابتكار و أن تصبح رائداً ومؤثراً عالمياً في مجال البيع المباشر من خلال تحسين خطة المكافآت الخاصة بها  بشكل دوري لممثليها المستقلين من خلال الاحتفاظ بدعم نموذج المبيعات الخاص بها الذي يتميز بخطة المكافآت QInifinte، والتى نجحت  فى العام الماضى فى تقديم 8 طرق مذهلة لممثليها المستقلين لتحقيق الربح .
وأضاف ماير ان الشركة أطلقت بعض المنتجات التى رأتها مناسبة لاحتياجات السوق المصرى حسب نتائج بحوث التسويق الخاصة بمصر، حيث طرحت كيونت فيلتر المياة "هوم بيور" لتنقية المياه للمنازل رغبة منها فى الحفاظ على صحة المصريين  كجزء من خطتها الرائدة ، كما حرصت على رفع الذوق الخاص بعملائها حيث طرحت مجموعة أنيقة من ساعات برنارد ماير والتى تناسب كافة الأذواق ومختلف الأعمار.
وقال ماير انه فى خلال 7 سنوات منذ عام 2005 بلغ عدد الممثلين المستقلين للشركة فى جميع أنحاء العالم حوالى مليون شخص ويزداد العدد سنويا ويبلغ عدد ممثليها الآن أكثر من 5 ملايين اى زاد بنسبة 500 % خلال 8 سنوات فقط ، مما يعكس مدى النجاح الهائل الذى حققته كيونت عالميا منذ تأسيسها.
وتقدم الشركة برامج تدريبية مكثفة ودورات لتطوير الأعمال لممثليها من خلال تقديم نموذج الأعمال التجارية، وخطة المكافآت، والممارسات التجارية السليمة والأخلاقية، وتعتمد على الخبراء العالميين فى تدريب ممثليها المستقلين ، كما تشجعهم على تكوين فرق تدريبية خاصة بهم وتدريب بعضهم البعض .
 .
ووفقا لمسح أجرته منظمات البيع المباشر اثبت مدى نجاح البيع المباشر فى السوق العالمى حيث حقق عائدات وصلت إلى 154 مليار دولار فى عام 2011 ، كما أن هناك مايقرب من   980.000.000 شخص يعملون فى تلك الصناعة على مستوى العالم ، كما تشير الإحصائيات إلى أن صناعة البيع المباشر في منطقة الشرق الأوسط حققت إيرادات وصلت إلى  400 مليون دولار في عام 2011.
الجدير بالذكر أنه قد تم اعتماد شركة كيونت  كشركة متخصصة فى التسويق الشبكى  من منظمة البيع المباشر في ماليزيا ومنظمة البيع المباشر في سنغافورا ورابطة البيع المباشر بالفلبين ، ولديها  تركيز قوي على تعزيز الممارسات التجارية والأخلاقية وغرسها فى نفوس ممثليها المستقلين من خلال الدورات التدريبية وورش العمل التى تقدمها دوريا ، وفي نوفمبر 2012، أفردت مجلة فوربس تقريرا شاملا عن قصة نجاح فيجاى اسورارن ودروه الرائد فى بناء الشركة رغم كل الصعاب التى واجهته ، بعد أن بنى إمبراطورية عالمية من الشركات المتعددة والتى تعتمد على استخدام التكنولوجيا، والخدمات المالية والتعليم والتطوير العقاري وغيرها.

ويقع مقر شركة كيونت الرئيسي في هونج كونج، ولديها أكثر من 25 مكتبًا ووكالة حول العالم، وأكثر من 50 موّردً ، اضافة لمكاتبها المنتشرة فى كل أنحاء جنوب شرق آسيا، والإمارات العربية المتحدة واستراليا وشمال أفريقيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق